الافصاح عن المتواري من احاديث المسانيد والسنن والصحاح - الخياط، محسن - الصفحة ١٥٥ - هل النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد فراغه من الصلاة كان يقول خانَ الأمين؟!
هل النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد فراغه من الصلاة كان يقول: خانَ الأمين؟!
لقد إشتهر عن أتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام إنّهم يُكبّرون بعد التسليم في الصلوات ثلاثاً رافعين أيديهم الى حيال الأُذن.
وهذه المسألة عندهم واردة في الروايات الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم:
حدثنا علي بن احمد قال: حدثنا حمزة بن القاسم العلوي قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مالك الفزاري الكوفي قال: حدثنا محمد بن الحسين بن زيد الزيات قال: حدثنا محمد بن سنان عن المفضل بن عمر قال: قلت لابي عبد الله (عليه السلام): لأَيِّ عِلّةٍ يُكبّر المصلي بعد التسليم ثلاثاً يرفع بها يديه؟ فقال: لأَنّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم لما فتح مكة صلّى بأصحابه الظهر عند الحجر الاسود، فلما سلّم رفع يديه وكبّر ثلاثاً وقال: لااله الا الله وحده وحده، انجز وعده ونصر عبده وأعزّ جُنده وغلب الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد، يحيي ويميت ويميت ويحيي، وهو على كل شيء قدير. ثم أقبل