كتاب المكاسب (للشيخ الأنصاري) ط تراث الشيخ الأعظم - الشيخ مرتضى الأنصاري - الصفحة ١٠١ - خاتمة في ما ينبغي للوالي العمل به في نفسه و في رعيّته
خاتمة في ما ينبغي للوالي العمل به في نفسه و في رعيّته
روى شيخنا الشهيد الثاني (رحمه اللّه) في رسالته المسمّاة بكشف الريبة عن أحكام الغيبة، بإسناده عن شيخ الطائفة، عن مفيدها [١]، عن جعفر ابن محمد [٢] بن قولويه، عن أبيه، عن سعد بن عبد اللّه، عن أحمد بن محمد بن عيسى عن أبيه محمد بن عيسى [٣] الأشعري، عن عبد اللّه بن سليمان النوفلي، قال:
كنت عند أبي عبد اللّه (عليه السلام) فإذا بمولى لعبد اللّه النجاشي قد [٤] ورد عليه فسلّم [٥] و أوصل إليه كتاباً، ففضّه و قرأه، فإذا أوّل سطر فيه:
بسم اللّه الرحمن الرحيم، أطال اللّه تعالى [٦] بقاء سيدي، و جعلني
[١] كذا في «ف» و مصححة «ن»، و في «ش»: المفيد، و في سائر النسخ: مفيد.
[٢] عبارة «جعفر بن محمد» من «ش» و المصدر.
[٣] عبارة «عن أبيه محمد بن عيسى» من «ش» و المصدر و مصححة «ص».
[٤] كلمة «قد» من «ش» و المصدر و مصححة «ص».
[٥] في «ف»، «ن»، «خ»، «م» و «ع»: و سلم.
[٦] كلمة «تعالى» من «ص» و المصدر.