المهدي الموعود المنتظر عند علماء أهل السنة و الامامية - العسكري، نجم الدين - الصفحة ١٤٩ - الباب السابع و العشرون
٢٧-و في كنز العمال ص ١٨٨، أخرج بسنده من سنن ابن ابي شيبة و من مسند احمد و من مستدرك الحاكم عن ابي هريرة قال قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله و سلم: يبايع رجل بين الركن و المقام، و لن يستحل هذا البيت الا أهله فاذا استحلوه فلا تسألوا عن هلكة العرب ثم تجيء الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده ابدا و هم الذين يستخرجون كنزه (ش حم ك عن ابي هريرة) .
٢٨-و في كنز العمال ج ٦ ص ٦٨ من فتن نعيم عن محمد بن علي (و هو الامام الباقر عليه السلام) قال: سيعوذ عائذ بمكة (و هو الامام المهدي عليه السلام) يبعث اليه سبعون الفا عليهم رجل من قيس (من قريش) حتى اذا بلغوا الثنية دخل آخرهم، و لم يخرج اولهم منها نادى جبرئيل يا بيداء يا بيداء يا بيداء يسمع به مشارقها و مغاربها، (و نداء جبرئيل) خذيهم فلا خير فيهم (فتأخذهم) فلا يظهر على هلاكهم الا راعي غنم في الجبل ينظر اليهم حين ساخوا (في الارض) فيخبر بهم فاذا سمع العائذ بهم خرج (اي سمع الامام المهدي الذي كان عائذا ببيت اللّه الحرام خرج هو مع اصحابه بعد مبايعة الناس و اصحابه الخاص معه) الى الشام.
٢٩-و في الملاحم و الفتن للسيد ابن طاوس (ره) ، أخرج بسنده عن الزهري (انه) قال: يخرج المهدي من مكة بعد الخسف (و بعد مبايعة أصحابه معه في مكة) في ثلاثمائة و ثلاثة عشر رجلا عدة أهل بدر فيلتقي هو و صاحب جيش السفياني، و أصحاب المهدي يومئذ جنتهم البرادع و قال (و) إنه يسمع يومئذ صوت من السماء (و هو) مناد ينادي ألا إنّ اولياء اللّه أصحاب فلان (أي المهدي) فتكون الدائرة على أصحاب السفياني في خروجه، و يخرج المهدي (عليه السلام) الى الشام (بعد ان يخسف بجيش السفياني بين مكة و المدينة و) يتلقى (ما بقي من جيش) السفياني المهدي