المهدي الموعود المنتظر عند علماء أهل السنة و الامامية - العسكري، نجم الدين - الصفحة ٦٢ - الباب الرابع و العشرون
١٣-و في الملاحم و الفتن لابن طاوس ج ١ باب (١٢٨) ص ٤٠، اخرج بسنده عن ابي رومان عن علي (عليه السلام) قال: اذا هزمت الرايات السود خيل السفياني التي فيها شعيب بن صالح تمنى الناس المهدي فيطلبونه فيخرج من مكة و معه راية رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله و سلم فيصلي ركعتين بعد أن ييأس الناس من خروجه لما طال عليهم من البلاء، فاذا فرغ من صلاته انصرف فقال: ايها الناس الح البلاء بأمة محمد صلّى اللّه عليه و اله و سلم و بأهل بيته خاصة قهرنا و بغى علينا.
(المؤلف) : فيخرج الامام المهدي (عليه السلام) بعد بيعة اصحابه الخاص معه و بعد خسف جيش السفياني في البيداء، و وصول خبرهم اليه و قوله هذا الذي كنا ننتظره.
١٤-و في الملاحم و الفتن لابن طاوس (ره) ج ١ باب (١٢٩) ، اخرج بسنده عن جابر عن ابي جعفر (عليه السلام) قال: يظهر المهدي بمكة عند العشاء و معه راية رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله و سلم و قميصه و سيفه و علامات و نور و بيان فاذا صلى العشاء نادى بأعلى صوته يقول: اذكركم اللّه ايها الناس و مقامكم بين يدي ربكم و قد اكّد الحجة و بعث الانبياء و انزل الكتاب يأمركم ان لا تشركوا به شيئا و ان تحافظوا على طاعته و طاعة رسوله صلّى اللّه عليه و اله و سلم و ان تحيوا ما احيى القرآن و تميتوا ما أمات و تكونوا اعوانا على الهدى وزراء على التقوى فانّ الدنيا قد دنا فناؤها و زوالها و آذنت بالوداع و إني ادعوكم الى اللّه و إلى رسوله صلّى اللّه عليه و اله و سلم و العمل بكتابه و إماتة الباطل و إحياء السنة. فيظهر (عليه السلام) في ثلثمائة و ثلاثة عشر رجلا عدة اهل بدر على غير ميعاد قزعا كقزع الخريف رهبان بالليل اسد بالنهار