الانتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت) - العاملي - الصفحة ٣١١ - تفسير قوله تعالى إلا وحيا أو من وراء حجاب
تفسير قوله تعالى : إلا وحيا أو من وراء حجاب * كتب ( مشارك ) في شبكة ( هجر الثقافية ) ، بتاريخ ١ - ١٠ - ١٩٩٩ العاشرة والنصف صباحا ، موضوعا بعنوان ( لماذا ( أو من وراء حجاب ) يا إمامية ؟ ) قال فيه :
قال تعالى ( وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء ) أجيبوا على السؤال وفق عقيدتكم في الله عز وجل .
* فكتب ( العاملي ) بتاريخ ١ - ١٠ - ١٩٩٩ ، الواحدة ظهرا :
لا تدل الآية على ما تريده من تجسيم الله تعالى ! !
فالحجاب الذي يكلم الله الرسل من ورائه ليس حجاب ذاته المقدسة ، بل هو حجاب نوره الذي لا يستطيع أن يتحمله البشر . .
وأقصى ما استطاع بشر أن يصل إليه ويتحمله هو ما وصل إليه نبينا صلى الله عليه وآله ، وهو قاب قوسين أو أدنى من مركز الحجب النورانية ، ولم ير ربه كما زعمتهم ، بل رأى من آيات ربه الكبرى . . وموقف عائشة أم المؤمنين حجة عليكم فقد حكمت بكفر من قال إنه رأى ربه ! ! .
وهذه الأمور والحقائق العظمى فوق قدرة أذهاننا يا مشارك ، فلا تقسها على الأمور المادية التي تعرفها . . ولا تقس ربك على الأجسام المادية الخاضعة للزمان والمكان ، فتضل ضلالا بعيدا ! ! .