الانتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت) - العاملي - الصفحة ٣٧ - وزعم ابن تيمية أن السلف كلهم مجسمة ، مثله ! !
* فكتب ( مشارك ) بتاريخ ١٤ - ٧ - ١٩٩٩ :
أغلب ما ذكرته هنا يا عاملي هو من عقيدتنا الصحيحة التي نثبتها ، ولنبدأ بالنقل الأول الذي نقلته ( قال في كتاب تلبيس الجهمية ص ٦٢٤ - ٦٢٦ ) :
قلت : أبو عبد الله الرازي من أعظم الناس منازعة للكرامية حتى يذكر بينه وبينهم أنواع من ذلك وميله إلى المعتزلة والمتفلسفة أكثر من ميله إليهم ، وقال ليس في الحنابلة من أطلق لفظ الجسم . لكن نفاة الصفات يسمون كل من أثبتها مجسما بطريق اللزوم إذ كانوا يقولون أن الصفات لا تقوم إلا بجسم ، وذلك أنهم اصطلحوا في معنى الجسم على غير المعنى المعروف في اللغة ، فإن الجسم في اللغة هو البدن ، فما المشكلة في هذا النقل عندك ؟
ابن تيمية يذكر هنا رأي الرازي ورأي نفاة الصفات ، وأنت على مذهب شيخك الحافظ المحدث السقاف تنسب هذا الكلام لابن تيمية لأنه نقله عنهم !
أهذا منطق يا عاملي ؟ إذا استخدمنا هذا المنطق فنقول إنك أيضا تقول بهذا الكلام لأنك نقلت الكلام ! هل توافقني في ضعف استدلالك بهذا الكلام ضد ابن تيمية ؟
* فأجاب ( العاملي ) بتاريخ ١٤ - ٧ - ١٩٩٩ :
الحمد لله الذي كشف لي أنك لا تقوى لك ! ! وأنك اتهمت الشيعة بما تتصف أنت به ! لقد حاولت الهروب من الاعتراف بالحق باستعمال التدليس !
فكان هروبك غاليا عليك ! ! فقد نسبت الكلام في إثبات الجسمية إلى الرازي ، وجعلت ابن تيمية ناقلا له فقط ! ! مع أنك وكل من راجع الكتاب يعرف أن الرازي أورد وجوها عديدة في نفي الجسمية والصفات المادية لله تعالى . . وأن إمامك ابن تيمية حاول إبطالها وإثبات أنه جسم ! !