الانتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت) - العاملي - الصفحة ١٧٥ - تناقض الألباني في الحكم بضلال سيد قطب !
وهذا الكلام حصل من الألباني بعد الثناء على ( سيد قطب ) بعشر سنوات تقريبا ، فيكون تضليله لسيد قطب وطعنه فيه ناسخا لثنائه هامش :
( ١٨ ) كما نسخ كلامه في الثناء عن الشاويش بذمه في كتبه الجديدة المبينة تواريخها ! فتأملوا !
عليه حسب التاريخ وحسبما تقتضيه قواعد علم أصول الفقه في ( باب الناسخ والمنسوخ ) ! ! .
وقد رد على الألباني الشيخ عبد الله عزام في مجلة المجتمع في ثلاثة أعداد وهي ( ٥٢٦ و ٥٢٧ و ٥٢٨ ) وافتتح مقاله الأول في العدد ( ٥٢٦ ) بقوله :
( هزني من أعماقي : ولقد هزني في أعماقي أن تنشر المجتمع على صفحاتها هذا الكلام لقرائها في العالم . والمجتمع بالهيئة المشرفة عليها تدرك أن قراءها هم تلاميذ الأستاذ سيد قطب .
ولقد حز في النفوس أن ينسب هذا الكلام ( القول بوحدة الوجود ) إلى الأستاذ سيد قطب الذي جلى حقيقة التوحيد من كل غبش . . . ) انتهى .
وقال عبد الله عزام في العدد التالي ( للمجتمع ) رقم ( ٥٢٧ ) صحيفة ٢٣ - ٢٤ : ( هذه العبارات تشبه عبارة سيد قطب التي حملوها فوق ما تحمل ، وفسروها تفسيرا يفضي إلى الكفر ، كما يقول الألباني ( نحن لا نحابي في دين الله أحدا نقول هذا الكلام كفر ) . انتهى . فتأملوا ( ١٩ ) ! !
هامش : ( ١٩ ) فمن تأمل هذا جيدا وقرأ تلك الأعداد المشار إليها من مجلة المجتمع عرف يقينا أن ما أملاه الألباني على بعض غلمانه في الرد علينا في كتاب أسماه ( بالإيقاف ) لا قيمة له وفيه تدليس وتغرير لا يخفى ! ! والله المستعان ! وعلى نفسها جنت براقش ! !