الانتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت) - العاملي - الصفحة ٣٩٤
* وكتب ( العربي ) أيضا بتاريخ ٤ - ١ - ٢٠٠٠ ، الثانية عشرة ظهرا :
الأخ حكيم العرب ، ها أنا قربت الموضوع إليك ، لتحكم أنت والأخوة بيني وبين ساحة سحاب .
* وكتب ( حكيم العرب ) بتاريخ ٤ - ١ - ٢٠٠٠ ، الرابعة والربع عصرا :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العربي ! ! !
وتسأل لم طردوك ؟ ! يا أخي هذا الكلام يخالف كل ما يمكن أن يفهمه أكثرهم تهاودا في موضوع العقيدة . . . راجع ما يكتب في سحاب أولا ، ثم راجع فكرهم المذهبي ، تعرف ما أعني !
وهذا ليس انتقاصا لهم ! فلا أنا أجرؤ ، ولا أريد أن أنتقصهم ، ، ، الآن ، بعيدا عن سحاب أقول . . . يا أخي هذا الكلام ، عجيب بعض الشئ ، يدل على رؤية جريئة ، لحال الأمة ، إنما يشير في الوقت نفسه فيما أرى ، إلى قراءة مجزوءة ناقصة يا صديقي ! .
أخي الكريم ، في عجالة أقول : هذا التعميم المبالغ فيه ، من أخطر الأمور ، لأنك لا تضع فيه يدك على الجرح تبلسمه ، لكنك تدخلها فيه بعنف فتوسعه . . . ثم علينا دائما أن نتذكر : أنه ما خوطب الناس بأكثر مما تحتمله عقولهم ، إلا حدثت فتنة ! وأنت يفهم من موضوعك انتقاص لكل من اشتغل في علم الكلام ، وهذا تعميم كما قلت لك ، لا تفيه جملة صغيرة تستبعد التعميم بطريقة غير واضحة أيضا .
أخي الكريم ، الكلام أو الحوار مع مثلك ، وفي هذا الموضوع ، يحتاج إلى تأصيل ، وكلام علمي ، لكن لا يمكن أن يكون هذا مني اليوم ، فأنا أكثر من مشغول ، مع نهاية شهر رمضان ! أعتذر مع وعد بألا أترك الموضوع ، فيجب