الانتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت) - العاملي - الصفحة ٢٢١ - نماذج من كلمات علماء مذهب أهل البيت عليهم السلام
٥ - الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل ، فإن أخطأت في أمر فليس هناك عيب أن تعتذر منه ، والمفترض أن تمدح على تراجعك لا أن تلام .
أرجوا كذا ) أن تخبرني بملاحظاتك على هذه النصائح .
ثم نعود لما ذكرت فأقول : أكمل يا عاملي بقية النقاط ، ولكن حبذا إن أردت أن تنقل شيئا عن عقيدتنا أن تنقله مسندا موثقا ، وعموما أود أن يكون النقاش بعد انتهائك من المسألة الخامسة ، وهي الأهم عندي ، وأنا في انتظارك .
* فأجابه ( العاملي ) بتاريخ ٢٦ - ٦ - ١٩٩٩ ، مساء :
الأخ ( مشارك ) بعد السلام عليكم ، أشكرك على قبول نصيحتي ولو كانت ثقيلة . وأشكرك على نصائحك وأقبلها ولصاحبها الفضل ولو ناقشته في بعضها ، وفي الأثر : رحم الله من أهدى إلي عيوبي . . وقد كان أستاذي - رحمه الله - يقول لي عندما أمدحه :
يا فلان لا تمدحني فتساعد نفسي علي ، بل انتقدني واهد إلي عيوبي ، لتساعدني على نفسي !
وبالنسبة إلى القفاري فثق أني لم أظلمه ، دقق في كلامي وفي كتابه . . ثم هو ليس وحده المؤلف ، بل معه عجم يا مشارك ، ففي كتابه أخطاء لغوية في استعمال ( أل ) لا يمكن أن تصدر من عربي ! ! .
وبالنسبة لاتهام إمامكم ابن تيمية بأنه يقول إن الهواء كان مع الله تعالى أو قبله ، فهو أمر من اللوازم القطعية لكل من يصحح الحديث الذي يزعم أنهم سألوا النبي صلى الله عليه وآله : أين كان الله قبل خلق الخلق ؟ فقال : ( كان في عماء تحته هواء وفوقه هواء ) ، أو بمعناه ! !