الانتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت) - العاملي - الصفحة ١٨٦ - التحدي الخشن ! !
* فأجابه ( موسى العلي ) في ذلك المساء ، ٢٢ - ٦ - ١٩٩٩ :
الزميل مشارك ، ما هذا الانفعال والتهكم ، أيها الزميل ؟ !
ماذا تريد بالدقة ، حدد مرادك .
عقائدنا في التوحيد والصفات معروفة وقد ذكرها لك العاملي فماذا تريد إذن ؟ !
إذا كان عندك سؤال حول نقط معينة من النقاط ، اكتبها لي وأجيبك عنها بخصوص التوحيد والصفات .
أما أن تستهلك وقتي في بحوث طويلة ومتعبة بدون جدية وجدوى ، فهذا غير مقبول ، وأنا ألاحظ هذا فيك جليا من خلال نقاشاتك مع الإخوة ! !
وأما أسلوبك الاستفزازي الذي تستعمله مع محاوريك ، فهذا غير صحيح في منهج الحوار العلمي ، وقد ذكرني أسلوبك هذا بشخص تحاورت معه في الساحة العربية ، لم يستطع أن يحاورني بهدوء واحترام ، وكان دائم التهكم ولم يواصل معي ، تعاملت معه بكل احترام ، فتهجم على شخصي واتهمني بالعمالة ! !
وأنا أقول لك وبكل صراحة : أيها الزميل إن كنت تريد الحوار الموضوعي والعلمي ، فأهلا وسهلا ، وعليك أولا بالالتزام بأدب الحوار مع من تريد الحوار معه ، من ترك أسلوب التهكم والتهجم والاستفزاز ، وبالنسبة لي شخصيا الجدية في الحوار لأنني على أثر الحوار أتعب وأراجع الكتب والمصادر ، وهذه عملية شاقة لا يعرفها إلا الباحث ، وفي غير هذه الصورة فلا ! ثم لا !
فأنا أعلن لك من خلال هذا المنبر أنني وبكل صراحة واحترام لك ، غير مستعد للنقاش معك لأنني أعتبر ذلك ، صرخة في واد !