الاربعين: وفلسفة المشي الى الحسين عليه السلام - الصمياني، حيدر - الصفحة ١٣٦ - أولاً إنّها فكرة يهودية
ذلك هو شعار الحسين بن علي عليهما السلام يوم عاشوراء: «لا والله لا أعطيهم بيدي إعطاء الذليل ولا أقر إقرار العبيد»([١٦٨])، وقوله: «ألا وإنّ الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلّة وهيهات منا الذّلة»([١٦٩]).
فحري بهذا المستشكل أن يراجع نفسه في كيفية جمع الأضداد والمتناقضات في أن تكون الفكرة يهودية وبين ما تزرعه من البسالة في قتالهم كما جرى في عام ٢٠٠٦م.
٦ـ لم ينقل أحد أن اليهود يقيمون احتفال الأربعين على أمواتهم، بل الثابت كما ينقل السيد المقرم أنهم «يعيدون الحداد على فقيدهم بعد مرور ثلاثين يوماً وبمرور تسعة أشهر وعند تمام السنّة»([١٧٠])، وبالتالي لا يوجد شيء اسمه الأربعون حتى يأخذ شيعة أهل البيت عليهم السلام ويكرسوه في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام.
[١٦٨] مثير الأحزان لابن نما الحلي:٢٦.
[١٦٩] الملهوف في قتلى الطفوف للسيد ابن طاووس: ١٥٦.
[١٧٠] مقتل الحسين للسيد المقرم: ٣٦٥.