في رحاب أهل البيت: صيانة القرآن الكريم من التحريف - جمعى از نويسندگان - الصفحة ٤٤ - وجوب الجهر بالبسملة في الصلاة
و إضافة الى ذلك روى البيهقي عن ابن عباس أنّ النبي (صلى الله عليه و آله) كان يستفتح القراءة ب (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ)*، يقرأ (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ)* في الصلاة، يعني كان يجهر بها. قال: و له شواهد عن ابن عباس ذكرناها في الخلافيات ٨٠.
و يؤيّد قول البيهقي (يستفتح القراءة ... يعني كان يجهر بها)، ما رواه هو و الذهبي عن ابن شهاب أنّه قال: من سنّة الصلاة أن يقرأ (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ)*، ثمّ فاتحة الكتاب، ثمّ يقرأ (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ)*، ثمّ يقرأ سورة، فكان ابن شهاب يقرأ أحياناً بسورة مع فاتحة الكتاب يفتتح كلّ سورة منها ب (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ)*، و كان يقول: أول من قرأ (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ)* سرّاً بالمدينة عمرو بن سعيد بن العاص و كان رجلًا حييّاً ٨١.