أسئلة مهدوية تتعلق بعصر الظهور الشريف أجاب عليها - القريشي، حسين بيد - الصفحة ٧٣
لأحاديث الإمام المهدي ( ع ) ١٩٧ ) .
وفي كمال الدين : عن الريان بن الصلت قال : قلت للرضا ( ع ) : أنت صاحب هذا الأمر ؟ فقال : أنا صاحب هذا الأمر ولكني لست بالذي أملؤها عدلاً كما ملئت جوراً ، وكيف أكون ذلك على ما ترى من ضعف بدني ، وإن القائم هو الذي إذا خرج كان في سن الشيوخ ومنظر الشبان ، قوياً في بدنه حتى لو مدَّ يده إلى أعظم شجرة على وجه الأرض لقلعها ، ولو صاح بين الجبال لتدكدكت صخورها ، يكون معه عصا موسى وخاتم سليمان ، ذاك الرابع من ولدي يغيبه الله في ستره ما شاء ثم يظهره فيملأ به الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ) . ( كمال الدين : ٢ / ٣٧٦ ) . . .
الدعاء للإمام ( ع )
السؤال رقم ٣٩ :
هل يصح أن ندعو له بالسلامة والعافية والحفظ ، ضمن أدعيتنا له ( ع ) ؟
الشيخ الكوراني :
الدعاء لأحد بالسلامة لا يعني أنه لابد أن يمرض وكل الأدعية المذكورة إنما هي لتعزيز ارتباطنا بإمامنا روحي له الفداء وعدم الغفلة عنه . وبعض العلماء والأخيار يقوم بالتصدق عنه وينوب عنه في الحج والزيارة ، وهذا نوع من الارتباط به روحي له الفداء ، ولا بأس فيها أبداً .