أسئلة مهدوية تتعلق بعصر الظهور الشريف أجاب عليها - القريشي، حسين بيد - الصفحة ٣٩
باب الحوائج
السؤال رقم ١٧ :
يقوم بعض المواليين بكتابة حوائجهم ووضعها في بئر ، أو يلقيها في نهر أو صحراء ، فما هو تفسير هذا ، وهل هو نوع من الارتباط بالإمام ( ع ) ؟
الشيخ الكوراني :
نعم وردت أحاديث شريفة عن النبي والأئمة ( ع ) تأمر بالدعاء للإمام المهدي سلام الله عليه . والدعاء لكل معصوم في عصره ، وهذا الدعاء الذي نقرؤه : اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن ، عن الإمام الصادق سلام الله عليه .
فقد علَّم الأئمة ( ع ) شيعتهم الدُّعاء لهم ومعناه أن الارتباط بهم حاجة ضرورية لنا نحن ، هذه الأمة لابد أن ترتبط بنبيّها ٦ وبأهل بيته ( ع ) .
لاحظوا أن الله عز وجل جعل في الآذان الشهادة له عز وجل ولرسوله ٦ ، وذلك لربط الأمة بالقدوة والأسوة ، فالدعاء أول فائدته أنه يربطنا بالإمام المهدي سلام الله عليه ، وقدورد : أكثروا الدعاء بالفرج فان فيه فرجكم :
ففي كمال الدين وإتمام النعمة وأكثروا الدعاء بتعجيل الفرج ، فإن ذلك فرجكم . والسلام عليك يا إسحاق بن يعقوب وعلى من اتبع الهدى ( كمال الدين : ٢ / ٤٨٣ ) .
وعندما يدعو المؤمن للإمام المهدي بالفرج فهذا فرج له ، إن