أسئلة مهدوية تتعلق بعصر الظهور الشريف أجاب عليها

أسئلة مهدوية تتعلق بعصر الظهور الشريف أجاب عليها - القريشي، حسين بيد - الصفحة ٣٩

باب الحوائج

السؤال رقم ١٧ :

يقوم بعض المواليين بكتابة حوائجهم ووضعها في بئر ، أو يلقيها في نهر أو صحراء ، فما هو تفسير هذا ، وهل هو نوع من الارتباط بالإمام ( ع ) ؟

الشيخ الكوراني :

نعم وردت أحاديث شريفة عن النبي والأئمة ( ع ) تأمر بالدعاء للإمام المهدي سلام الله عليه . والدعاء لكل معصوم في عصره ، وهذا الدعاء الذي نقرؤه : اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن ، عن الإمام الصادق سلام الله عليه .

فقد علَّم الأئمة ( ع ) شيعتهم الدُّعاء لهم ومعناه أن الارتباط بهم حاجة ضرورية لنا نحن ، هذه الأمة لابد أن ترتبط بنبيّها ٦ وبأهل بيته ( ع ) .

لاحظوا أن الله عز وجل جعل في الآذان الشهادة له عز وجل ولرسوله ٦ ، وذلك لربط الأمة بالقدوة والأسوة ، فالدعاء أول فائدته أنه يربطنا بالإمام المهدي سلام الله عليه ، وقدورد : أكثروا الدعاء بالفرج فان فيه فرجكم :

ففي كمال الدين وإتمام النعمة وأكثروا الدعاء بتعجيل الفرج ، فإن ذلك فرجكم . والسلام عليك يا إسحاق بن يعقوب وعلى من اتبع الهدى ( كمال الدين : ٢ / ٤٨٣ ) .

وعندما يدعو المؤمن للإمام المهدي بالفرج فهذا فرج له ، إن