أسئلة مهدوية تتعلق بعصر الظهور الشريف أجاب عليها - القريشي، حسين بيد - الصفحة ٤٠
دعاءنا أيضاً يعني أن نرتبط بإمامنا وندعو الله عز وجل أن يُعجل ظهوره ، وأن يجعله راضياً عنا وأن يشملنا بدعائه ، وهذه فائدة عظيمة ومهمة .
ومسألة أخرى أيضاً : الدعاء والزيارة هي عبادة بين يدي الله عز وجل يعطي لعقيدتنا بالإمام المهدي سلام الله عليه مكانها الصحيح ، وهو أنها عقيدة أمرنا الله سبحانه وتعالى بها .
وهناك حكم متعددة ، فبه تقبل صلاتنا ، وبه يستجاب دعاؤنا ، وبه نُرزق ، وبه يرضى عنا ربنا عز وجل .
ومن ضمن موارد الارتباط به روحي له الفداء باعتبار أنه إمام زمامنا القيام بالتوسل به لحوائجنا ولأمور ديننا ، وهذا العمل الذي يقوم به البعض بكتابة الحوائج وطرحها في بئر أو صحراء أو نهر هذا وارد ، وليس فيه بأس ، فهو مطّلع ويعلم من يتوسل به أو يطلبه ، وقدحضر ( ع ) وقضى حوائج كثيرين وحضوره بحسب المصلحة بنفسه الشريفة أو يرسل أحداً ، ولامانع من ذلك .
الاستعداد للظهور
السؤال رقم ١٨ :
هل الأولى للإنسان المسلم استبقاء نفسه إلى وقت ظهور الإمام المهدي ( عج ) ، وترك مقاومة الباطل ؟
الشيخ الكوراني :
الأصل في المسلم أن يقاوم الظلم ، وسلوك المسلم تابع لفتوى