أسئلة مهدوية تتعلق بعصر الظهور الشريف أجاب عليها - القريشي، حسين بيد - الصفحة ٩١
وبعد مدة قالت لي : أنتم أعداء للشيطان فأنا أكرهكم ، ونفرت مني ، وصارت تبتعد عني إذا رأيتها !
إن المؤسسين لهذه العبادة عندهم أغراض ، فهم منظمة يساعدون بعضهم ويأخذون شكل حركة اجتماعية في المجتمعات الغربية ، وعندهم حفلات خمر وفواحش وما شابه .
كما أن ظاهرة عبادة الشيطان ليست جديدة ، ففي شمال العراق بعضهم يعبدون الشيطان لاتقاء شره ، وسمعت أنهم لا يأكلون الشئ الملفوف كالخس وغيره ، لأن كل ملفوف يسكن فيه الشيطان ، وهم يقولون نحن نعبده ليكفينا شره . ولا يستعملون المرافق لأنه يسكن فيها ، بل يذهبون إلى الصحراء لقضاء حاجتهم . قال لي المرحوم حسين بستانه وكان سكرتيراً لمجلس الأعيان زمن نوري السعيد ، قال : كان لهم نائب في البرلمان إذا أراد أن يقضي حاجته يأخذ سيارة بثلاثة دنانير ليخرج خارج بغداد ويقضي حاجته ! وكانت الثلاثة دنانير مصروف شهر لعائلة !
فهذه البِدَع والخرافات موجودة من قديم في بلادنا وفي الغرب ، ولا يصح جعلها علامة للظهور ، وليس عندنا رواية في ذلك .
أحداث سوريا
سؤال رقم ٥٠ :
الأحداث الأخيرة في العالم الإسلامي وغير الإسلامي وخاصة ما يجري في سوريا هل له علاقة من قريب أو بعيد بالظهور الشريف ؟