أسئلة مهدوية تتعلق بعصر الظهور الشريف أجاب عليها - القريشي، حسين بيد - الصفحة ٨١
فإنما يطلب منه يوم القيامة ستين في المئة . والذي يعطيه عشرة بالمئة يطلب منه عشرة . هذه هي المساواة والعدل .
وهذا الذي أعطاه الله عز وجل مليون دينار والذي أعطاه ألف دينار حسابهما بنفس النسبة ، فعندما يتصدّق هذا أيضاً بخمسة في المئة من مجموع أمواله تحسب مثل ذاك الذي تصدق بنفس النسبة . إذن هذه الشعوب التي لم تصلها الدعوة دعوة النبي ٦ والإمام المهدي قبل ظهوره وعند ظهوره ، هؤلاء لا يظلمون ، بل يوفون حقهم ويحاسبون بمقدار ما عرفوا فقط .
أما بعد ظهور الإمام سلام الله عليه فتعم المعرفة العالم ، ويرتفع مستوى الوعي والتعليم ، فيطلب أيضاً من الشعوب ومن كل إنسان على حسب مستواه ، وبذلك يتحقق العدل الإلهي .
الإمام ( ع ) ونبي الله عيسى ( ع )
السؤال رقم ٤٤ :
ما هو دور نبي الله عيسى ( ع ) في زمن الظهور ؟
الشيخ الكوراني :
أجمع المسلمون على أن نبي الله عيسى ( ع ) ينزل من السماء إلى الأرض في آخر الزمان ، قال الله تعالى : وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً . ( النساء : ١٥٩ ) وقال تعالى : وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ