____________________
(١) في سنده محمد بن عبد الرحمان بن سلام فلا يذكر بشئ، الا ان رواية الجلودي الثقة الخبير بالاخبار ربما تومى إلى مدح له.
(٢) يأتي في أول باب العين ٥٥٣: عبد الله بن النجاشي بن غنيم بن سمعان أبو بجير الأسدي النصري، روى عن أبي عبد الله عليه السلام رسالة منه إليه، وقد ولى الأهواز من قبل المنصور.
قلت: وروى الكشي ٢١٩ في ترجمة أبى بجير عبد الله النجاشي عن عمار السجستاني المزامل له من سجستان إلى مكة: انه كان يرى رأى الزيدية فلما دخل المدينة ومضى إلى عبد الله بن الحسن، ثم استأذن له الدخول على أبى عبد الله عليه السلام وذكر فيه حديثا طويلا، وفى آخره انه رجع إلى القول بامامة أبى عبد الله عليه السلام. وفيه اخبار ذكرناها في اخبار الرواة كما حققنا القول في ترجمة هناك.
(٢) يأتي في أول باب العين ٥٥٣: عبد الله بن النجاشي بن غنيم بن سمعان أبو بجير الأسدي النصري، روى عن أبي عبد الله عليه السلام رسالة منه إليه، وقد ولى الأهواز من قبل المنصور.
قلت: وروى الكشي ٢١٩ في ترجمة أبى بجير عبد الله النجاشي عن عمار السجستاني المزامل له من سجستان إلى مكة: انه كان يرى رأى الزيدية فلما دخل المدينة ومضى إلى عبد الله بن الحسن، ثم استأذن له الدخول على أبى عبد الله عليه السلام وذكر فيه حديثا طويلا، وفى آخره انه رجع إلى القول بامامة أبى عبد الله عليه السلام. وفيه اخبار ذكرناها في اخبار الرواة كما حققنا القول في ترجمة هناك.