الـفتوحات المکية طبع الهيئه المصريه العامه للکتاب - ابن العربي، محيي الدين - الصفحة ٢٩٢ - (مراسلة و معاتبة بين الكعبة و ابن عربى)
يا كعبة اللّٰه و يا زمزمة
كم تسألاني الوصل صه ثم مه!
إن كان وصلى بكما واقعا
فرحمة لا رغبة فيكمه
ما كعبة اللّٰه سوى ذاتنا
ذات ستارات التقى المعلمة
ما وسع الحق سماء و لا
أرض و لا كلم من كلمه
و لاح للقلب فقال:اصطبر
فإنه قبلتنا المحكمة
منكم إلينا و إلى قلبكم
ما عظم البيت على غيره
سواك يا عبدى بان تلزمه
قد نور الكعبة تطوافكم
بها و أبيات الورى مظلمه
ما أصبر البيت على شركهم!
لولاكم كان لهم مشأمه
لكنكم في تواصيتموا
بالصبر تحقيقا و بالمرحمة
ما أعشق القلب بذاتى و ما
أشده حبا و ما أعلمه!
(مراسلة و معاتبة بين الكعبة و ابن عربى)
(٢٨٤)و كانت بينى و بين الكعبة في زمان مجاورتي بها مراسلة و توسلات و معاتبة دائمة.و قد ذكرت بعض ما كان بينى و بينها من المخاطبات في جزء سميناه:
"تاج الرسائل و منهاج الوسائل"يحوى،فيما أظن،على سبع رسائل أو ثمان،من